مشروعات العام 2012

إعلانــــــــــــــــــات


اغراء [ الكاتب : موجة البحر - آخر الردود : موجة البحر - ]       »     خرمجات قصدي خربشات ش... [ الكاتب : طنط سوسو - آخر الردود : طنط سوسو - ]       »     بعشقك اتجاوز الاستحا... [ الكاتب : الفاتح الدخيرى - آخر الردود : الفاتح الدخيرى - ]       »     وكتبت ليك ؟؟؟ الفاتح... [ الكاتب : الفاتح الدخيرى - آخر الردود : الفاتح الدخيرى - ]       »     ............ [ الكاتب : طنط سوسو - آخر الردود : موجة البحر - ]       »     مختارات من قصص القرأ... [ الكاتب : الفاتح الدخيرى - آخر الردود : الفاتح الدخيرى - ]       »     مختارات من قصص القرأ... [ الكاتب : الفاتح الدخيرى - آخر الردود : الفاتح الدخيرى - ]       »     انت الجميل بدواخلك ؟... [ الكاتب : الفاتح الدخيرى - آخر الردود : الفاتح الدخيرى - ]       »     ياريت الصباح يجمعنى ... [ الكاتب : الفاتح الدخيرى - آخر الردود : الفاتح الدخيرى - ]       »     إرتــــــحالاً ,,,,,... [ الكاتب : بسطاوى - آخر الردود : موجة البحر - ]       »    


العودة   منظمة ظل الأمل > منابر HOPE العامة > المنبر العام
التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-21-2010, 05:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
tuna
عضو متميز
 
الصورة الرمزية tuna
 







tuna غير متواجد حالياً

افتراضي السرطان في السودان

ما هو سر ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان في السودان؟ رغم انه لاتوجد اجابة واضحة و محددة للسؤال الا ان الكل يتحدث عن تغير الظروف البيئية لاسباب عدة او لتغير النمط الغذائي لدي المواطن.الملاحظ هو ارتباط انواع معينة من السرطان بتوزيع جغرافي محدد حيث يكثر سرطان الحنجرة البلعوم المرئ بشرق السودان والاصابة بسرطان الثدي في الشمالية و الوسط بحسب مستشفي الذرة بالخرطوم. اذا كنا قد اخذنا لقاح الشلل و كل ما يعرف بامراض الطفولة الستة و لاحقا التهاب الكبد الوبائي واذا كنا نعرف ما هو الايدز و كيف هي طرق انتقاله و الوقاية منه و اذا كنا نعرف انفلونزا الطيور و الخنازير و و و...لما يبدو السرطان و مسبباته غامضة هنا برغم ما يقال من مسبباته و التي بدت اكثر من الهواء الذي نتنفسه!!!







  رد مع اقتباس
قديم 06-21-2010, 09:30 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عيون
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية عيون
 






عيون غير متواجد حالياً

افتراضي

كلامك منطقي جدا

قبل فترة اطلعت علي بحث موضوعو كان عن السموم والاسمدة

عرفتا حاجة خطيرة وهي انو الاسمدة واحدة من مسببات السرطانات

الاستخدام السيئ للتكنولوجيا اصبح المهدد الحقيقي للبشر







  رد مع اقتباس
قديم 06-21-2010, 12:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
tuna
عضو متميز
 
الصورة الرمزية tuna
 







tuna غير متواجد حالياً

افتراضي

عيون كلامك صحيح حيث ثبت ان استخدام الاسمدة الكيماوية قد يسبب مختلف السرطانات و الفشل الكلوي و تشوه الاجنة حيث ان امتصاصها في التربة بطئ و تبقي في التربة لفترات طويلة متحولة الي سموم ومواد مسرطنة







  رد مع اقتباس
قديم 06-21-2010, 10:36 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
امل السودان
عضو نشط
 
الصورة الرمزية امل السودان
 






امل السودان غير متواجد حالياً

افتراضي

ا تونا ..
مشكورة علي طرح هذا الموضوع الهام جداً ( مرض السرطان ) واسمحي لي بأضافة اسباب المرض و اعراضه و طرق الوقاية منه


اسباب مرض السرطان :
هو مصطلح لورم خبيث أو نمو اعتلالي للخلايا التي تنتشر بعد ذلك إلى الأنسجة المجاورة لها وهذه الأورام ليست ذات فائدة وهي تنمو على حساب الأنسجة السليمة وبعض الخلايا السرطانية قد تخرج من الورم الأصلي وتنتشر بواسطة اللمفات أو الدم إلى الأجزاء البعيدة في الجسم في عملية تسمى الانبثاث Metastasis.
ويبدو أن للوراثة، الفيروسات والعوامل البيئية دوراً في نمو السرطان إلا أن أسبابه بالتحديد ما زلت غير معروفة والطرق الأساسية المتبعة في معالجته هي الجراحة، الإشعاع والمعالجة بالمواد الكيميائية وبالإمكان استخدام طريقة واحدة أو مجموعة منها في نفس الوقت.
ومثل كل الخلايا تحتاج الخلايا الخبيثة إلى كل من الطاقة والعناصر الغذائية كي تحافظ على بقائها ونموها ومن الأرجح أن هذا الاحتياج هو السبب الرئيسي لفقدان الوزن الذي يحدث في مرحلة مبكرة من الإصابة حتى إذا كان المريض لم يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتناولها ولم يغير نوعية النشاط الجسماني الذي يؤديه.
وإذا لم يستجب المرضى للعلاج فإن متطلبات عملية الأيض التي تقوم بها الخلايا السرطانية بالإضافة لفقدان الشهية والشعور بالغثيان، القيء والمشاكل الأخرى المتعلقة بالتغذية تؤدي إلى فقدان كبير في الوزن وسوء التغذية والهزال كما تؤدي أيضاً للانهيار التام لعمليات الجسم وهذه هي المرحلة المتأخرة للمرض.
عوامل الخطر
عوامل الخطر الغذائية

النظام الغذائي والنقص الغذائي أصبحا الآن مرتبطين ارتباطاً قوياً بكثير من أنواع السرطان. وبالتنظير إلى احصاءات سابقة نجد أن عوامل التغذية تتسبب في (60٪) من سرطانات النساء، و(40٪) من سرطانات الرجال. ونجد أيضاً أن بعض أنواع السرطان مرتبطة ارتباطاً وثيقاً باستهلاك البروتين والدهون مثل (سرطان الثدي والرحم والقولون)، والبعض الآخر مرتبط مباشرة بنظام التغذية مثل (سرطانات المستقيم والمعدة والبنكرياس والكبد والبروستاتا....) ولا ننسى أنه توجد في بعض الأغذية مواد مسرطنة مثل «الأفلاتوكسين» وهو منتوج فطري موجود في بعض النباتات الصالحة للأكل وهو مرتبط بسرطان الكبد لدى الإنسان.

عوامل الخطر البيئية :
العوامل الكيماوية والبيئية بما فيها نظام التغذية وأسلوب الحياة تكون مسؤولة عن التسبب بـ (70) - (80٪) من جميع أنواع السرطان ونظرياً فإنه يمكن منع معظم أنواع السرطان إذا كانت العوامل التي تسببها قد تم تحديدها وتعريفها أولاً ومن ثم تتم السيطر ةعليها وإبعادها.
عوامل الخطر المهنية
إن حوالي عشرة بالمائة (10٪) من جميع أنواع السرطان هي مرتبطة بالعامل المهني، فالعلاقة بين مهنة الإنسان والسرطان قد لوحظت في القرن الثامن عشر عندما لوحظ أن مدى حدوث السرطان في الصفن (وعاء الخصيتين) كان عالياً جداً لمن يقومون بتنظيف المداخن.
العمر كعامل خطر
كلما كان الشخص أكبر عمراً كلما كانت إمكانية حدوث السرطان لديه (لديها) أكبر وأعلى. والخطر ليس عالياً كما هو الحال في الخطر المتزايد لمرض الأوعية الدموية.
عوامل الخطر الجينية - الوراثية
يتميز السرطان ويوصف بالمادة (الكرموسومية) الجينية الشاذة في الخلية السرطانية المصابة والمتأثرة، فليس لدى الخلية السرطانية القدر المناسب أو نوع الجينات أو محتوى (DNA) فالناس الذين لديهم أمراض وراثية معينة هم أكثر احتمالاً لحدوث السرطان، وهناك أكثر من (200) حالة جينية لديها مدى حدوث سرطاني متزايد... وهذه الشواذ الجينية - على الرغم من أهميتها للطبيب كي يميزها - تسبب فقط جزءاً صغيراً من جميع أنواع السرطان البشري.
تصلب الشرايين والسرطان
إن تصلب الشرايين وكثيرًا من تعقيداته يعتبر السبب الأكثر شيوعاً للموت في الولايات المتحدة.
عوامل الخطر الهرمونية
تؤثر الهرمونات على نمو الخلية وتطورها وإذا كانت الهرمونات تفوق المعدل في الزيادة داخل الجسم عند ذلك لا تقوم الخلايا بأداء وظائفها بالشكل المناسب وبذلك قد تنمو بشكل غير طبيعي وشاذ وقد تصبح خلايا سرطانية..
عوامل الخطر الاجتماعية - الجنسية
سرطان عنق الرحم لدى المرأة يكون مرتبطاً بالجماع الجنسي في سن مبكرة وعلاقات جنسية من رجال متعددين.
عوامل الخطر الفيروسية
لقد دلت التجارب أن الفيروسات كانت السبب المباشر للسرطان في الأسماك والطيور والضفادع ومعظم الثدييات.
عوامل الخطر من الإشعاع
دلت الدراسات على الإنسان أنه كلما تعرض للإشعاع أكثر كلما كان خطر الإصابة بالسرطان أكبر كذلك ولا سيما إذا كان الإشعاع قد وصل إلى العظم حيث تصنع خلايا الدم.
تلوث الهواء والماء
تلوث الهواء في المدن قد يكون عاملاً خطراً ولا سيما سرطان الرئة بسبب: دخان السجائر، المسرطنات المنبعثة من عادمات السيارات ومن النشاط الصناعي واحتراق النفايات الصلبة والوقود المتبقي في الهواء.
العوامل التي تساعد على حدوث السرطان
مضافات الأطعمة والملوثات

إن أي مواد كيماوية مختارة بعناية تستطيع منع تلوث وفساد الطعام الذي ينتج بكميات كبيرة ثم تخزن وتشحن، ونستعمل الكيماويات أيضاً لإضفاء النكهة والمظهر على الأطعمة، وقد تحدث الملوثات الكيماوية كنتيجة لمعالجة الطعام كتسليط الأشعة أو الطبخ أو التدخين.
معالجة الطعام
لقد عرف الآن أن وسائل معينة من معالجة الطعام كالتدخين والتسخين تحدث سرطانات، فالأطعمة المدخنة مرتبطة باحتمال متزايد من سرطان المعدة، والمسرطنات التي تحدث من التسخين يبدو أنها قادمة من الدهن الذي يتساقط من اللحم ويحرق مشكلاً مادة مسرطنة والتي تلتصق مع التدخين باللحم.
السمنة
إن الأفراد السمان يميلون إلى حدوث مجموعة من الأمراض لديهم وأن بعضًا من هذه الأمراض تهدد الحياة بالخطر فإن البالغين السمان لديهم نسبة وفاة أعلى من المعدل الطبيعي لمن كان في مثل أعمارهم. وخطر الموت يتعلق مباشرة بمقدار الوزن الزائد للشخص حتى لو كان وزنك زائداً قليلاً سوف تبقى في خطر من الموت، إذا ما قورنت حالتك بشخص عادي ليس عنده زيادة في الوزن.
والسمنة عامل خطر مهم رئيسي لتطور سرطان بطانة الرحم لدى النساء بعد سن اليأس (بعد انقطاع العادة).
والناس السمان يستهلكون عادة دهوناً أكثر في غذائهم وهذا عامل خطير لحدوث سرطان الثدي وسرطان القولون. وإن كلى الطول والوزن مرتبطان إيجابياً بالسرطان في النساء بعد سن اليأس.

التدخين (انتحار بطيئ الحركة)
التدخين هو واحد من أخطار الصحة الكبرى اليوم. والأدلة العلمية ضخمة للغاية وقد كتب جوزيف كاليفانو: «التدخين هو السبب الأعظم للموت في أمريكا».
كلما زادت المدة التي يدخن بها الشخص كلما زاد خطر وفاته: فالشخص الذي يدخن علبتين يومياً تكون نسبة وفاته أكثر مرتين من غير المدخن. وكلما كان الوقت الذي بدأ فيه الشخص بالتدخين مبكراً كلما كانت نسبة وفاته أكبر وأعلى من ذلك المدخن الذي بدأ التدخين في وقت متأخر من حياته. والمدخنون الذين يوصلون الدخان إلى جوفهم لديهم نسبة أعلى من المدخنين الذين لا يفعلون ذلك.
إن هناك أكثر من (2000) مركب يتولد من تدخين التبغ. فمرحلة الغاز تضم (تحتوي) على أول أكسيد الكربون وثاني أكسد الكربون والأمونيا والنتروسافيز وأكسيدات النيتروجين وسيانيد الهيدروجين والكبريت والكثيون والكحولات والاكرولين.
وتحتوي «القطرانات» على كمية كبيرة من الهيدروكربونات المسرطنة التي تحتوي على النيتروسافيز والبنزو (أ) بيريز والأثراسينز والنافثولز والنافثولينز وكذلك البوتاسيم 40 والراديوم 226.
الكحول والكافيين
الاستخدام الزائد للحكول هو عامل خطر لسرطان الفم وسرطان الحنجرة وسرطان البلعوم وسرطان الرأس والعنق وسرطان المثانة البولية.
مستعملوا الكحول لديهم نقص أساساً في التغذية أكثر من أي مجموعة من مجموعات الناس الأخرى. والكحول هو مصدر قوي للسعرات وأن مستعملي الكحول يستهلكون الكحول بدلاً من الأطعمة ذات القيمة الغذائية الأُفضل. ويستهلك مستخدموا الكحول حوالي (20٪) من سعراتهم الكلية من الحكول.
تعديل التغذية كعامل خطر
إن النظام الغني بالدهون الحيوانية والكولسترول وقليل الألياف وكذلك السمنة ممكنة ومحتملة قد تكون مسؤولة عن سرطانات معينة ولكن المعلومات ليست حاسمة 100٪.. وأهم المقترحات هي:
- حافظ على الوزن المثالي:

للمحافظة على الوزن المثالي هناك عدة أنظمة غذائية لتقليل الوزن تبدو مناسبة طبياً.
- استهلك غذاءًا قليل الدهن الحيواني وقليل الكولسترول واتجه للزيوت النباتية.
- تناول اللحم الأبيض (الدجاج، الرومي، الطيور) ويفضل إبعاد الجلد قبل الطبخ.
- يوصى بأكل جميع أنواع السمك باستثناء السمك المعلب كالسردين.
- يفضل الحد من تناول اللحوم الحمراءو يمكن تناول اللحم الأحمر لمرة واحدة في الأسبوع وتجنب اللحوم الدسمة مثل النقانق، السجق، المخ، الكبد.
- تناول منتجات فول الصويا كمصدر للبروتين.
- تناول الحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان الأخرى قليلة الدسم.
- ابتعد عن المنتجات التي تحتوي على الدهون أو صفار البيض والمايونيز والتي تحتوي على توابل بكمية كبيرة.
- تناول الأطعمة الغنية بالألياف بحيث يكون مجموع التناول من الألياف من 12 - 15 حرام/يوميًّا.
ومن الأغذية الغنية بالألياف (الملفوف، القرنبيط، الحبوب الكاملة).
- تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات واللحوم.
- تجنب ملح الطعام بكميات كبيرة أثناء الطبخ.
- تجنب الأطعمة المحتوية على النيتريت والنترات والإضافات الأخرى المضرة بالصحة.

الألياف تحد من خطر الإصابة بالسرطان
يؤكد العلماء أن الألياف تحد من السرطان بنسبة كبيرة. و نتائج أكبر في دراسة عن السرطان أجريت على 400 ألف شخص من 9 دول مختلفة والتي عرضت في المؤتمر الأوروبي للتغذية والرعاية في فرنسا أن الألياف تحد من الإصابة لسرطان القولون والمستقيم. وقالت الدكتورة شيلا بينجهام من وحدة ون للتغذية البشرية أن التجربة عملت على تصنيف العينة إلى خمس مجموعات حسب تناول الألياف.
المجموعة تناولت الكمية الأكبر من الألياف: انخفض خطر اصابتها بالسرطان (القولون - المستقيم) بنسبة تصل إلى 40٪.
وتنصح الدراسة بتناول خمس حصص من الفاكهة والخضار يومياً للحصول على الحالة الصحية المثلى وتجنب السرطان.
نقص الفيتامينات سبب رئيسي للسرطان
أكد الباحثون في جامعة كالفورنيا الأمريكية أن نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية يسبب السرطان، وأكد الباحثون أن نقص فيتامينات (B21)، (B6)، (C) (E) (الحديد) (الزنك) يشبه في تأثيره تأثير الإشعاع والمركبات الكيميائية في تدمير الـ (DNA) أو إحداث تغيرات تأكسدية عليها. كما أن نقص حمض لنوليك يؤثر على المادة الوراثية وبالتالي يزيد من خطر حدوث السرطان وكذلك (B21) (B6).
محاربة سرطان القولون بالأطعمة الغنية بالنحاس
لاحظ الباحثون الذين يكثرون من تناول المحار والشكولاته وكبد الخروف والمكسرات (كالفستق والجوز) مع احتفاظهم بالغذاء المتوازن يكونون في الغالب أقل عرضة من غيرهم للإصابة بسرطان القولون. والأطعمة المشار إليها غنية جداً بالنحاس. وهناك دلائل تراكمية تبين أن نقص النحاس في الجسم يرتبط ارتباطاً عكسياً مع سرطان القولون، أي أنه كلما نقص النحاس ازدادت احتمالات الإصابة وإذا ارتفعت نسبة النحاس تراجعت احتمالات المرض.
وفي تجربة على الفئران قامت بها الدكتورة «سيندي ديفز» (مركز خدمات البحوث الزراعية) (مع زملاء لها) تم إعطاء عدد من الفئران طعاماً فقيراً بمعدن النحاس، ومجموعة أخرى من الفئران طعاماً غنياً بالنحاس. وفي الوقت نفسه أعطيت المجموعات مركبات كيميائية تسبب السرطان. وبعد شهرين اكتشف الباحثون أن السرطان استفحل في المجموعة الأولى (ذات النحاس الأقل) في طعامها. وكان أقل بشكل ملحوظ في المجموعة التي أعطيت الكفاية من النحاس. ومع ذلك يؤكد الخبراء أن النتائج التي تم التوصل إليها - رغم إيجابيتها - فهي لا تزال في حاجة للتأكيد من وجهة نظر العلماء والباحثين في هذا المجال.
عراض مرض السرطان :
يمكن من خلال الانتباه لهذه الأعراض و مراجعة الطبيب كشف الكثير من الأورام بصورة مبكرة و بالتالي ارتفاع خطوط المعالجة و الشفاء و ينبغي العلم أن هذه الأعراض ليست بالضرورة أعراض مرض خبيث و لكنها في نفس الوقت قد تكون الإنذار الأول بحدوث الخبث و الأعراض هي :
1- نقص غير مقصود في الوزن يتجاوز الـ 10 % من الوزن خلال 6 أشهر
2- تغير في عادات التغوط أو التبول
3- صعوبة في البلع أو عسر هضم حديث .
4- سيلان أو نزف غير طبيعي من فوهات البدن .
5- كتلة أو تسمك في أي مكان من الجسم و خاصة الثدي عند المرأة .
6- تغير في لون أو حجم خال أو شامة .
7- بحة أو سعال مزعج لا يستجيب للعلاج خاصة إذا ترافق مع نفث دم .
8- تقرح لا يستجيب للعلاج خلال 20 يوم
9- تعرق ليلي غزير و غير طبيعي .









توقيع امل السودان اللهم بلغنا رمضان
واعنا علي الصيام والقيام
وقراءة القرآن .. آمين يارب العالمين
  رد مع اقتباس
قديم 06-23-2010, 04:45 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
tuna
عضو متميز
 
الصورة الرمزية tuna
 







tuna غير متواجد حالياً

افتراضي

امولة شكرا ع المعلومات القيمة يا صديقة ...فيما يخص سرطان الثدي عند النساء في السودان والذي يشكل نسبة كبيرة تلعب الوراثة دور هام في انتقاله واذا كان يشكل نسبة 5% عالميا فهنا في السودان تزداد الي10% نسبة لكثرة زواج الاقارب حسب د.حسين محمد احمد كبير اختصاصي السرطان في السودان وتكمن المشكلة في الاكتشاف المتأخر للمرض في المرحلة الثالثة او الرابعة ويتم العلاج جراحيا او بالاشعة او العلاج الكيميائي و الهرمون .غالبا لا يصيب سرطان الثدي الاناث في العشرينات و تشكل الولادة عامل وقائي طبيعي في منع الاصابة بسرطان الثدي...







  رد مع اقتباس
قديم 06-23-2010, 05:15 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
tuna
عضو متميز
 
الصورة الرمزية tuna
 







tuna غير متواجد حالياً

افتراضي

الاكتشاف المبكر للمرض يشكل نستة عالية من الشفاء حيث تتم المعالجة بالليزر و تستطيع المريضة متابعة حياتها الطبيعية في الانجاب و الرضاعة و ينصح الاطباء بعمل كشف دوري بجهاز ‏Mamogram‏ والذي يعمل علي اظهار اي كتل غريبة بالثدي لا يمكن كشفها بالتحسس وان كانت عملية الفحص الذاتي للثدي باللمس مهمة في كشف الاورام ولا يجب اهمالها بداعي عدم الالم حيث يشكل الالم مرحلة متاخرة بحسب المناعة و نوع الخلايا..







  رد مع اقتباس
قديم 06-23-2010, 01:46 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
معز ستيك
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية معز ستيك
 







معز ستيك غير متواجد حالياً

افتراضي

حمانا الله منه وجميع المسلمين طرح جميل ياتونا وكل يوم فى زياده جديده
انتى عارفه اسبابه كثيره ودايرين متخصصين يجو يورونا عشان الناس تعمل احتياتاطا وزى ماقالو
الوقايه خير من العلاج اللهم اشفى كل مريض بالسرطان قادر ياكريم







  رد مع اقتباس
قديم 06-24-2010, 12:36 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد فتحي
مشرف عام
 
الصورة الرمزية محمد فتحي
 






محمد فتحي غير متواجد حالياً

افتراضي

طيب ليه الناس نست المخلفات الكيمائية والصناعية التي تدفن في السودان
وهي ذات اشعاعات اكثر تلوثا للبئية والتي بدوره تساعد في انتشار الامراض الخبيثه والمسببه للسرطان
مواد مسرطنه تدفن في السودان نسمع به ولم نراها تدفن ..؟







  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2010, 06:11 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
السمراء
مشرف عام
 
الصورة الرمزية السمراء
 







السمراء غير متواجد حالياً

افتراضي

السرطان وما ادراك ما السرطان
على قولك تغيير النمط الغذائى ممكن يكون سبب من اسباب السرطان
الناس ابتعدت عن الخضار الطازج والفواكه ( يوم الفواكه التخش البيت اول سؤال بتسأل العيان منو او الليلة جاييكم زول )
والخضار والفواكه فى حد زاتها بقت مصدر خطر بسبب الاسمدة وكمية الكيماويات البتستخدم فيها
وبرضو على راى محمد فتحى المخلفات البتدفن فى السودان
بالذات شمال السودان هم اكثر المصابين بمرض السرطان

لو مسكنا مستشفى الذرة كل اغلب الكيماوى البستخدم فيهو تاثيرو بطئ لانو صناعة هندية تقريبا ومخفف( الكلام دا على زمة طبيب سعودى كانت بتتعالج عندو والدة صديقتى عمل مقارنة بين المنتجين فى السودان والسعودية )
مجانية العلاج ما بتدى الدولة الحق تجيب دواء رخيص عشان تعالج بيو الناس لانو العلاج حق مواطن عليها
انا لا الوم العاملين فى مستشفى الذرة لانهم ناس بيعملو فوق طاقتهم بالرغم من متطلباتهم ومتطلبات المستشفى البتتعامل معاها الحكومة باستهتار









توقيع السمراء مثل مقطوع من الراس ( الما بختك فى عينو جزمة ما تلبسو )
  رد مع اقتباس
قديم 07-26-2010, 02:46 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عوض أحمد
مشرف عام






عوض أحمد غير متواجد حالياً

افتراضي

احدث بحث طبى صادرعن جامعة الابحاث الطبية الامريكية الشهيرة-جان هوبكنز-والتى تعد ثانى احسن جامعة ومركز ابحاث طبى على مستوى امريكا

AFTER YEARS OF TELLING PEOPLE CHEMOTHERAPY IS THE ONLY WAY TO TRY ('TRY', BEING THE KEY WORD) TO ELIMINATE CANCER, JOHNS HOPKINS IS FINALLY STARTING TO TELL YOUTHERE IS AN ALTERNATIVE WAY.
بعد سنوات طويلة من القول للناس بان العلاج الكيماوى هو الطريقة الوحيدة لمحاولة ( لمحاولة-هى كلمة السر هنا ) التخلص من السرطان, فان جامعة جان هوبكنز اخيرا بدات تقول لك ان هناك حل بديل

Cancer Update from Johns Hopkins:

احدث ابحاث السرطان من جامعة جان هوبكنز

1. Every person has cancer cells in the body. These cancer cells do not show up in the standard tests until they have multiplied to a few billion. When doctors tell cancer patients that there are no more cancer cells in their bodies after treatment, it just means the tests are unable to detect the cancer cells because they have not reached the detectable size.

كل شخص عنده خلايا سرطانية داخل جسمه. هذه الخلايا لا تظهر فى التحاليل والاختبارات المعملية العادية الا بعد ان تتكاثر تلك الخلايا ويصل عددها الى بضعة بلايين. عندما يخبر الاطباء مرضاهم بعد العلاج انه لم يصبح هناك خلايا سرطانية فى اجسامهم, فان هذا فقط يعنى ان الاختبارات لم تكتشف الخلايا لانها لم تصل الى الحد الذى يمكن معه اكتشافها فى الاختيارات المعملية.

2. Cancer cells occur between 6 to more than 10 times in a person's lifetime.

الخلايا السرطانية تظهر ما بين 6 الى 10 مرات فى حياة الفرد
3 When the person's immune systemis strong the cancer cells will be destroyed and prevented from multiplying and forming tumors.
عندما يكون الجهاز المناعى للشخص قوى فان الخلايا السرطانية يتم تدميرها فى هذه الحالة وتمنع من التكاثر وتكوين الاورام

4. When a person has cancer it indicates the person hasmultiple nutritional deficiencies. These could be due to genetic, environmental, food and lifestyle factors.
عندم يصاب الشخص بالسرطان فان هذا يشير الى وجود اوجه نقص غذائية متعددة, وهذه عادة ما تكون بسبب عوامل جينية او بيئية او غذائية او بسبب نمط الحياة الذى يعيشه الانسان.

5. To overcome the multiple nutritional deficiencies, changing dietand including supplements will strengthen the immune system.
للتغلب على اوجه النقص الغذائية المتعددة, فان تغيير نوعية الطعام واضافة مكملات يمكن ان يقوى الجهاز المناعى.

6. Chemotherapyinvolves poisoningthe rapidly-growing cancer cells and also destroys rapidly-growing healthy cells in the bone marrow, gastrointestinal tract etc, and can cause organ damage, like liver, kidneys, heart, lungs etc.

العلاج الكيماوى يشمل تسميم الخلايا السرطانية السريعة النمو وايضا يؤدى الى تدمير الخلايا السليمة السريعة النمو فى النخاع الشوكى والجهاز الهضمى وقد يؤدى ذلك الى الاضرار بأعضاء مثل الكبد والكلى والقلب والرئتين وغيرهم.

7. Radiation while destroying cancer cellsalsoburns, scars and damages healthy cells, tissues and organs.
العلاج بالاشعاع بينما هو يدمر السرطان, فانه ايضا يحرق ويشوه ويضر بالخلايا السليمة والانسجة والاعضاء.

8. Initial treatment with chemotherapy and radiation will often reduce tumor size. However prolonged use of chemotherapy and radiation do not result in more tumor destruction.
العلاج المبدئى والاولى بالكيماوى والاشعاع غالبا ما يؤدى الى تقليل حجم الورم. ولكن الاستخدام المطول للكيماوى والاشعاع لايسفر عن اى تدمير اضافى للورم.

9. When the body has too much toxic burden from chemotherapy and radiation the immune system is either compromised or destroyed, hence the person can succumb to various kinds of infections and complications.

عندما يحتوى الجسم على عبء هائل من السموم نتيجة العلاج الكيماوى والاشعاع فيؤدى ذلك الى تدهور او تدمير الجهاز المناعى, وعليه فان الانسان يصبح فريسة لأنواع عديدة من العدوى والمضاعفات.

10. Chemotherapy and radiation can cause cancer cells to mutate and become resistant and difficult to destroy. Surgerycan alsocause cancer cells to spread to other sites.

العلاج الكيماوى والاشعاع يدفع الخلايا السرطانية الى التحور وان تزيد مقاومتها ويصبح من الصعب التخلص منه.
الجراحة ايضا من شأنها ان تجعل الخلايا السرطانية تنتشر فى اماكن اخرى.

11. An effective way to battle cancer is to starve the cancer cells by not feeding it with the foods it needs to multiply

الطريقة الفعالة لمحاربة السرطان هو عن طريق تجويع الخلايا السرطانية بحرمانها من الاطعمة التى تحتاجها للتكاثر

*CANCER CELLS FEED ON:

الخلايا السرطانية تتغذى على التالى:

a. Sugaris a cancer-feeder. By cutting off sugar it cuts off one important food supply to the cancer cells. Sugar substitutes likeNutraSweet, Equal, Spoonful, etc are made with Aspartame and it is harmful. A better natural substitute would be Manuka honey or molasses, but only in very small amounts. Table salthas a chemical added to make it white in color. Better alternative is Bragg's amino orsea salt.

السكر مغذى للخلايا السرطانية.بالامتناع عن تناول السكرفان هذا يقطع على الخلايا السرطانية مصدر غذائى هام,
بدائل السكر مثل النيوتراسويت , ايكويل وسبونفول تصنع من مادة الاسبرتام وهى مادة ضارة.
البديل الطبيعى الافضل هو العسل الابيض او العسل الاسود ولكن بكميات قليلةجدا.
ملح الطعام يضاف اليه مادة كيماوية لتجعل لونه ابيض.
البديل الافضل هو ملح البحر.

b. Milkcauses the body to produce mucus, especially in the gastro-intestinal tract. Cancer feeds on mucus. By cutting off milk and substituting with unsweetened soy milk cancer cells are being starved.
اللبن يدفع الجسم الى تكوين المخاط, وخاصة فى الجهاز الهضمى. السرطان يتغذى على المخاط. بالامتناع عن اللبن واستبداله بلبن الصويا غير المحلى فان هذا يؤدى الى تجويع الخلايا السرطانية.
c. Cancer cells thrive in an acid environment. A meat-based dietis acidicand it is best to eat fish, and a little chicken rather than beef or pork. Meat also contains livestock antibiotics, growth hormones and parasites, which are all harmful, especially to people with cancer.

الخلايا السرطانية تنتعش فى البيئة الحامضية.النظام الغذائى الذى يحتوى على اللحوم هو نظام حامضى ومن الافضل اكل السمك وقليل من الدجاج بدلا من اللحم البقرى او لحم الخنزير. اللحم ايضا يحتوى على المضادات الحيوية للماشية, هرمونات النمو والطفيليات, والتى تعتبر كلها ضارة وخاصة لمرضى السرطان.

d. A diet made of 80% fresh vegetables and juice, whole grains, seeds, nuts and a little fruits help put the body into analkaline environment. About 20% can be from cooked food including beans. Fresh vegetable juices provide live enzymes that are easily absorbed and reach down to cellular levels within 15 minutes to nourish and enhance growth of healthy cells. To obtain live enzymes for building healthy cells try and drink fresh vegetable juice (most vegetables including bean sprouts) and eat some raw vegetables 2 or 3 times a day. Enzymes are destroyedat temperatures of 104 degrees F (40 degrees C).

النظام الغذائى الذى يحتوى على 80% من الخضروات الطازجة والعصائر, الحبوب الكاملة, البذور, المكسرات وقليل من الفواكه تساعد على وضع الجسم فى بيئة قلوية. 20% يمكن ان يكون من الطعام المطهى مشتملا على البقوليات. عصائر الخضروات الطازجة تمد الجسم بالانزيمات الحية والتى من السهل امتصاصها بالجسم ووصولها الى مستويات الخلايا خلال 15 دقيقة ليغذى ويحسن من نمو الخلايا السليمة. للحصول على الانزيمات الحية لبناء الخلايا السليمة حاول ان تشرب عصير الخضروات الطازجة ( اغلب الخضروات يمكن عصرها ) وداوم على اكل الخضروات النيئة مرتين الى ثلاث مرات يوميا. الانزيمات يتم تدميرها عند درجة حرارة 104 فهرنهايت او 40 درجة مئوى.

e. Avoidcoffee, tea, and chocolate, which have high caffeine. Green teais a better alternative and has cancer fighting properties. Water-best to drink purified water, or filtered, to avoid known toxins and heavy metals in tap water. Distilled water is acidic, avoid it.

تجنب القهوة, الشاى والشيكولاتة والتى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين. الشاى الاخضر يعتبر بديل افضل ويحتوى على خصائص مقاومة للسرطان. ومن الافضل شرب الماء النقى او المفلتر وذلك لتجنب السموم والمعادن الثقيلة والتى توجد فى ماء الصنبور. الماء المقطر حامضى فتجنبه.


12. Meat proteinis difficult to digest and requires a lot of digestive enzymes. Undigested meat remaining in the intestines becomes putrefied and leads to more toxic buildup.

بروتينات اللحوم صعبة الهضم وتتطلب الكثير من الانزيمات الهاضمة. اللحم غير المهضوم والذى يبقى فى الامعاء يتعفن ويؤدى الى مزيد من تراكم السموم.

13. Cancer cell walls have a tough protein covering. By refraining from or eating less meat it frees more enzymes to attack the protein walls of cancer cells and allows the body's killer cells to destroy the cancer cells.

خلايا السرطان تكون محاطة بغشاء بروتينى قوى. بالامتناع عن اكل اللحوم او التقليل منها فان هذا يساعد على تحرير كمية اكبر من الانزيمات لمهاجمة الاغشية او الحوائط البروتينية للخلايا السرطانية وتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية.

14. Some supplementsbuild up the immune system (IP 6, Flor-ssence, Essiac, anti-oxidants, vitamins, minerals, EFAs etc.) to enable the bodies own killer cells to destroy cancer cells. Other supplementslike vitamin E are known to cause apoptosis, or programmed cell death, the body's normal method of disposing of damaged, unwanted, or unneeded cells.

بعض من المكملات تبنى الجهاز المناعى مثل ( اى بى 6, الفلورسنس, ايزايك, مضادات الاكسدة, الفيتامينات, المعادن, الايافايز وخلافه ) وذلك لتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية. مكملات اخرى مثلفيتامين هاء معروف باحداث ما يسمى ببرمجة موت الخلايا وهى طريقة الجسم الطبيعية فى التخلص من الخلايا التالفة والغير مرغوب فيها وايضا التى لا يحتاجها الجسم.

15. Cancer is a disease of themind, body, and spirit. A proactive and positive spirit will help the cancer warrior be a survivor. Anger, un-forgiveness and bitternessput the body into a stressful and acidic environment. Learn to have a loving and forgiving spirit. Learn to relax and enjoy life.

السرطان مرض العقل والجسم والروح. الروح والنفس الايجابية والفاعلة سوف تساعد مناضل السرطان على النجاة.
الغضب وعدم التسامح والمرارة يجهدوا الجسم ويحولوا بيئة الجسم الى بيئة حامضية. تعلم ان يكون لديك روح محبة ومتسامحة. تعلم الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.

16. Cancer cells cannot thrive in an oxygenated environment. Exercising daily, anddeep breathinghelp to get more oxygen down to the cellular level. Oxygen therapy is another means employed to destroy cancer cells.

الخلايا السرطانية لا يمكنها الانتعاش فى بيئة اكسيجينية. ممارسة الرياضة يوميا والتنفس بعمق يساعد على ادخال مزيد من الاكسجين بعمق حتى المستوى الخلوى.
العلاج بالاكسجين يعتبر وسيلة اخرى تستخدم لتدمير الخلايا السرطانية.

1. No plastic containersin micro.

يجب عدم وضع الاوانى البلاستيكية داخل الميكرويف.
2. No water bottlesin freezer.

يجب عدم وضع زجاجات الماء البلاستيك داخل فريزر الثلاجة.

3. No plastic wrapin microwave.

يجب عدم استخدام الاغطية البلاستيك فى الميكرويف.

Johns Hopkins has recently sent this out in its newsletters. This information is being circulated at Walter Reed Army Medical Center as well. Dioxin chemicals cause cancer, especially breast cancer.Dioxins are highly poisonousto the cells of our bodies. Don't freeze your plastic bottles with water in them as this releases dioxins from the plastic. Recently, Dr. Edward Fujimoto, Wellness Program Manager at Castle Hospital, was on a TV program to explain this health hazard. He talked about dioxins and how bad they are for us. He said that we should not be heating our food in the microwave using plastic containers. This especially applies to foods that contain fat. He said that the combination of fat, high heat, and plastics releases dioxin into the food and ultimately into the cells of the body. Instead, he recommends using glass, such as Corning Ware, Pyrex or ceramic containers for heating food You get the same results, only without the dioxin. So such things as TV dinners, instant ramen and soups, etc., should be removed from the container and heated in something else. Paper isn't bad but you don't know what is in the paper. It's just safer to use tempered glass, Corning Ware, etc. He reminded us that a while ago some of the fast food restaurants moved away from the foam containers to paper. The dioxin problem is one of the reasons.

Also, he pointed out thatplastic wrap, such as Saran, is just as dangerous when placed over foods to be cooked in the microwave. As the food is nuked, the high heat causes poisonous toxins to actually melt out of the plastic wrap and drip into the food. Cover food with a paper towel instead.
This is an article that should be sent to anyone important in your life.
جامعة جان هوبكنز نشرت هذا البحث مؤخرا فى دوريتها العلمية. هذا المعلومات يتم تناقلها ايضا داخل مركز والتر ريد الطبى العسكرى بولاية تكساس الامريكية. كيماويات الدايوكسين تسبب السرطان خاصة سرطان الثدى. الدايوكسينات تعتبر شديدة السمية على خلايا الجسم. لا تجمد الزجاجات البلاستيكية وبها ماء, حيث ان هذا يحرر ويطلق الدايوكسينات من البلاستيك. د/ ادوارد فوجيموتو مدير برنامج الصحة بمستشفى كاسل ظهر مؤخرا فى برنامج تليفزيونى ليشرح هذه الظاهرة. تكلم عن الدايوكسينات وكم هى مضرة لصحتنا وقد اشار الى اننا لا يجب ان نسخن طعامنا فى الميكرويف وهو داخل اوانى بلاستيكية, وخاصة اذا كان هذا الطعام يحتوى على دهون, وقال ايضا ان عوامل الدهون والبلاستيك مع وجود الحرارة العالية يساعد على اطلاق الدايوكسينات فى الطعام ومن ثم الى خلايا الجسم بعد ذلك. وبدلا من ذلك فهو يقترح استخدام الزجاج او الاوانى السيراميكية لتسخين الطعام وهذا يعطينا نفس النتائج ولكن بدون الدايوكسينات. وذكر ايضا ان بعض مطاعم الوجبات السريعة قد تحولت مؤخرا من استخدام اوانى الفوم الى استخدام الورق وذلك بسبب الدايوكسين. وذكر ايضا ان الورق اليلاستيك والاغطية البلاستيكية تمثل نفس الخطورة اذا ما وضعت على الطعام لتغطيته اثناء طهيه بالميكرويف. فانه اثناء طهى الطعام فان الحرارة العلية تدفع السموم الضارة الموجودة فى الاغطية البلاستيكية الى الذوبان وتنزل النقط على الطعام, قم بتغطية الطعام بمنشفة ورق بدلا من البلاستيك.






  رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 12:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

منظمة ظل الامل (هوب شادو)

a.d - i.s.s.w